موقع الأستاذ الجزائري : الموقع الاول للدراسة والتعليم في الجزائر موقع الأستاذ الجزائري : الموقع الاول للدراسة والتعليم في الجزائر
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

اعلان تخصصات وعدد مناصب مسابقة الاساتذة 2017 بالتفصيل مع نهاية الشهر

اعلان تخصصات وعدد مناصب مسابقة الاساتذة 2017 بالتفصيل مع نهاية الشهر

 اعلان تخصصات وعدد مناصب مسابقة الاساتذة 2017 بالتفصيل مع نهاية الشهر - اعلان تخصصات وعدد مناصب مسابقة الاساتذة 2017 بالتفصيل مع نهاية الشهر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياكم الله تعالى

يقدم لكم موقع dzbac  الموقع الاول للدراسة في الجزائر :

اعلان تخصصات وعدد مناصب مسابقة الاساتذة 2017 بالتفصيل مع نهاية الشهر

للتحميل :

من المنتظر أن يتم الاعلان عن التخصصات المطلوبة وعدد المناصب الخاصة بكل ولاية لمسابقة الأساتذة 2017 يوم 28 - 29 أو 30 افريل 2017 , وحينها سيتم التعرف على المناصب والتخصصات  الخاصة بكل ولاية .
اعلان تخصصات وعدد مناصب مسابقة الاساتذة 2017 بالتفصيل مع نهاية الشهر
أما عن التسجيلات فستنطلق يوم 2 ماي 2017 ان شاء الله عبر الارضية الرقمية للتوظيف و وتمتد التسجيلات لغاية 22 من نفس الشهر ليفتح المجال أمام المترشحين للتحضير للمسابقة و التي ستكون على اساس الاختبار الكتابي متبوعا باختبار شفهي .
وعند التعرف على التخصصات الطلوبة لكل ولاية وتتعرفون على التخصصات سوف نقوم بوضع المواضيع والدروس الخاصة بكل مادة وكل طور و التي قمنا مسبقا باعدادها ان شاء الله وسوف نرافقكم في عملية التحضير على مدار شهرين تقريبا لان الاختبار الكتابي سيكون يوم 29 جوان 2017 ان شاء الله.

استمرار عملية تسجيل الاحتياطيين في القائمة الوطنية

من جهة اخرى يستمر تسجيل الاحتياطيين للمرحلة الوطنية لغاية يوم 27 افريل وسيتم بعدها مباشرة اعلان النتائج ليتم استدعاء المترشحين المقبولين لختار المناصب في الولايات التي اختاروها ويتم ذلك حسب درجة الاستحقاق.
أما الاحتياطيين الذين لم يتم توظيفهم في المرحلتين الولاائية و الوطنية فيمكنهم المشاركة في مسابقة الاساتذة المقبلة بصفة عادية , ويبلغ عدد الاحتياطيين الذين لم يتم توظيفهم قرابة 30 الف ( حسب الارقام المقدمة مؤخرا ) اغلبههم من الطور الابتدائي لغة عربية .
هكذا يكون التسجيل في مسابقة الاساتذة 2017 : 
 التسجيل في مسابقة الاساتذة 2017 يكون بنفس طريقة التسجيل في 2016 حيت يتم التسجيل وسحب الاستمارة الاكترونية و أخذ موعد وبعدها يتقدم المترشح للمركز المعين على الاستمارة من اجل ايداع ملفه في الوقت المحدد وذلك من شانه ان يقضي على الازدحام الذي كان عادة ما يواجهه المترشحون, حيث مرت عملية التسجيلات لمسابقة الاساتذة 2016 في ظروف جيدة ومريحة للمترشحين .
هذه هي النقاط السلبية التي لا يفضلها المترشحون :
اهم ما عانى منه المترشحون لمسابقة توظيف 2016 هو الرزنامة المكثفة حيث تم اجراء جميع الاختبارات في يوم واحد من الصباح لغاية المساء وذلك ما شكل ضغطا وارهاقا كبيرين للمترشحين خاصة ان بعضهم قطع عدة كليومترات من اجل الوصول الى مركز الاجراء , ناهيك عن كون بعض المراكز شبه معزولة وذلك ما لم يسمح للمترشحين باقنتاء وجبات للغداء.
وبالتالي نأمل و يامل المترشحون أن يتم تغيير اضافة يوم للاختبارات لتجري في يومين وذلك من شانه أن يجعل الاختبارات تمر في أريحية كبيرة ان اشاء الله ومن الممكن جدا ان تستجيب الوزيرة لهذا المطلب خاصة لما عرف عليها من الاستماع للاقتراحات من جميع الفئات
المر الثاني الذي لا يحبذه المترشحون هو : الاختبار الشفهي , حيث يرى البعض ان الامتحان الشفهي الذي يعقب الامتحان الكتابي غير نزيه او على الاقل هم لا يثقون فيه, لكن نعتقد ان الاختبار الشفهي لابد منه لانه يمكن من معرفة شخصية وقدرات المترشح اذي سيكون استاذ المستقبل ان اشاء الله ونأمل ان تتحلى كل اللجان على مستوى الوطن بالنزاهة و المسؤولية .
اتنظرونا في الايام القليلة المقبلة ان اشاء الله لنطلعكم على التفاصيل الخاصة بكل ولاية ان شاء الله
المزيد من مسابقات الاساتذة اليومية ستجدها مرتبة هنا :
 

      صفحة مسابقة الاساتذة جوان 2017 - اخبار نتائج مواضيع للتحضير

          عن الكاتب

          Iliasse

          التعليقات


          جميع الحقوق محفوظة

          موقع الأستاذ الجزائري : الموقع الاول للدراسة والتعليم في الجزائر